حقوق المريض ومسؤولياته

  • تضع COB HHCC سياسات وإجراءات مكتوبة فيما يتعلق بحقوق عملاء الرعاية المنزلية. ويشمل ذلك تعزيز وحماية حق كل عميل في تلقي المعلومات الضرورية ، وإعطائه خيارات معقولة ، والمعاملة بكرامة.
  • ستضمن HHCC COB وجود العمليات من أجل
    • تأكد من أن العملاء يفهمون حقوقهم.
    • مساعدة العملاء على ممارسة حقوقهم
    • التحقيق وحل المطالبات المتعلقة بانتهاك حقوق العميل.
  • للعملاء الحق في رفض الخدمة.
  • العملاء لديهم الحق في العيش في خطر.
  • للعملاء الحق في المشاركة الكاملة في عملية التقييم.
  • يحق للعملاء المشاركة في تقديم الخدمة والقيام باختيارات شخصية ضمن معايير الخدمات المتاحة.
  • يحق للعملاء الطعن في قرارات خطة الخدمة.
  • يحق للعملاء الحصول على خدمة آمنة ومناسبة وفي الوقت المناسب.
  • العملاء لديهم الحق في أن يتم تحويلهم إلى آخرين
  • يحق للعملاء المشاركة في مؤتمرات الفريق. يجب معاملة العملاء باحترام والاعتراف الكامل بكرامتهم وشخصيتهم.
  • للعملاء الحق في التحرر من سوء المعاملة أو الإهمال أو الاستغلال من موظفي الرعاية المنزلية.
  • يحق للعملاء أن يطمئنوا إلى المعاملة السرية لسجلات الرعاية والمعلومات الشخصية الخاصة بهم.
  • يحق للعملاء ، أو الأشخاص المصرح لهم باتخاذ قرارات الرعاية الصحية نيابة عن العملاء ، الاستماع إلى مخاوفهم ومراجعتها وحلها حيثما أمكن ذلك.

مسؤوليات العميل

  • ستضمن هيئة الصحة الإقليمية أن يفهم العملاء مسؤوليتهم تجاه:
    • المشاركة في تطوير وتنفيذ خطة الخدمة
    • ليكون متاحًا في وقت معين للخدمة ، على النحو المتفق عليه
    • إخبار المؤسسة بأي تغييرات قد تؤثر على تقديم الخدمة
    • احترام حقوق الإنسان على مقدم الخدمة (مثل عدم التعرض للإساءة والاستغلال والعنصرية)
    • الحفاظ على بيئة عمل آمنة لمقدم الخدمة
    • استخدام المعدات اللازمة لسلامة الموظفين / العميل بطريقة آمنة ومناسبة
    • الموافقة على استخدام المعدات على النحو المحدد من خلال عملية التقييم لضمان سلامة العميل / عامل الرعاية المنزلية
    • ضمان سلامة العميل / العمال للمعدات التي حصلوا عليها بشكل خاص من خلال تلبية متطلبات السلامة الخاصة بالشركة المصنعة ، والحفاظ على المعدات وتوثيق الصيانة الوقائية كما هو مطلوب.
  • في الحالات التي لا يضطلع فيها العملاء بمسؤولياتهم ، فإن COB HHCC سوف:
    • إبلاغ مسؤوليات العميل (كما هو موضح في 1 أعلاه) للعملاء والموظفين
    • إزالة أو تقليل العوامل التي تسهم في السلوك غير المناسب
    • تعليم السلوك الإيجابي أو المرغوب فيه
    • استخدام الإجراءات التقييدية فقط عندما تفشل جميع العمليات الإيجابية
    • دمج هذه الإجراءات في خطة الخدمة حسب الضرورة
    • تسجيل الموقف والإجراءات المتخذة.