تضع COB HHCC سياسات وإجراءات مكتوبة فيما يتعلق بحقوق عملاء الرعاية المنزلية. ويشمل ذلك تعزيز وحماية حق كل عميل في تلقي المعلومات الضرورية ، وإعطائه خيارات معقولة ، والمعاملة بكرامة.
ستضمن HHCC COB وجود العمليات من أجل
تأكد من أن العملاء يفهمون حقوقهم.
مساعدة العملاء على ممارسة حقوقهم
التحقيق وحل المطالبات المتعلقة بانتهاك حقوق العميل.
للعملاء الحق في رفض الخدمة.
العملاء لديهم الحق في العيش في خطر.
للعملاء الحق في المشاركة الكاملة في عملية التقييم.
يحق للعملاء المشاركة في تقديم الخدمة والقيام باختيارات شخصية ضمن معايير الخدمات المتاحة.
يحق للعملاء الطعن في قرارات خطة الخدمة.
يحق للعملاء الحصول على خدمة آمنة ومناسبة وفي الوقت المناسب.
العملاء لديهم الحق في أن يتم تحويلهم إلى آخرين
يحق للعملاء المشاركة في مؤتمرات الفريق. يجب معاملة العملاء باحترام والاعتراف الكامل بكرامتهم وشخصيتهم.
للعملاء الحق في التحرر من سوء المعاملة أو الإهمال أو الاستغلال من موظفي الرعاية المنزلية.
يحق للعملاء أن يطمئنوا إلى المعاملة السرية لسجلات الرعاية والمعلومات الشخصية الخاصة بهم.
يحق للعملاء ، أو الأشخاص المصرح لهم باتخاذ قرارات الرعاية الصحية نيابة عن العملاء ، الاستماع إلى مخاوفهم ومراجعتها وحلها حيثما أمكن ذلك.
مسؤوليات العميل
ستضمن هيئة الصحة الإقليمية أن يفهم العملاء مسؤوليتهم تجاه:
المشاركة في تطوير وتنفيذ خطة الخدمة
ليكون متاحًا في وقت معين للخدمة ، على النحو المتفق عليه
إخبار المؤسسة بأي تغييرات قد تؤثر على تقديم الخدمة
احترام حقوق الإنسان على مقدم الخدمة (مثل عدم التعرض للإساءة والاستغلال والعنصرية)
الحفاظ على بيئة عمل آمنة لمقدم الخدمة
استخدام المعدات اللازمة لسلامة الموظفين / العميل بطريقة آمنة ومناسبة
الموافقة على استخدام المعدات على النحو المحدد من خلال عملية التقييم لضمان سلامة العميل / عامل الرعاية المنزلية
ضمان سلامة العميل / العمال للمعدات التي حصلوا عليها بشكل خاص من خلال تلبية متطلبات السلامة الخاصة بالشركة المصنعة ، والحفاظ على المعدات وتوثيق الصيانة الوقائية كما هو مطلوب.
في الحالات التي لا يضطلع فيها العملاء بمسؤولياتهم ، فإن COB HHCC سوف:
إبلاغ مسؤوليات العميل (كما هو موضح في 1 أعلاه) للعملاء والموظفين
إزالة أو تقليل العوامل التي تسهم في السلوك غير المناسب
تعليم السلوك الإيجابي أو المرغوب فيه
استخدام الإجراءات التقييدية فقط عندما تفشل جميع العمليات الإيجابية